جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية مافيا قاذفات القنابل pdf – مالكولم غلادويل

تحميل رواية مافيا قاذفات القنابل pdf – مالكولم غلادويل مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مافيا قاذفات القنابل pdf – مالكولم غلادويل يكتب مالكوم غلادويل حول “مافيا قاذفات القنابل”، التي هي واحدةٌ من أكبر التحديات الأخلاقية في تاريخ أميركا المعاصر ضمن مزيج من القصص حول العبقري الهولندي وحاسوبه المنزلي الصنع وعصبة من الإخوة في ولاية آلاباما الوسطى ومختل عقلي بريطاني ومجموعة من الكيميائيين مهووسي الحرائق في جامعة هارفارد.

اعتبر معظم المفكرين العسكريين في السنوات التي سبقت الحرب العالمية الثانية أن فكرة الطائرة جاءت متأخرةً. ولكن عصبة صغيرة من الاستراتيجيين المثاليين والذين يدعون أنفسهم “مافيا قاذفات القنابل” تساءلت: “ماذا لو ساعد قذف القنابل بدقة على شل حركة العدو، وجعل الحرب أقل فتكاً؟”.

ولكن على النقيض من ذلك، فقد كان قصف طوكيو في أكثر ليالي الحرب دمويةً من بنات أفكار الجنرال كورتيس ليماي، والذي أدى أسلوبه البراغماتي الوحشي وخطط الأرض المحروقة التي اتبعها في اليابان إلى مقتل آلاف من المدنيين، وربما يعد هذا الرقم قليلاً مقابل الخسائر البشرية التي كانت ستقع خلال الغزو الأميركي الذي خُطط من أجله. يسأل غلادويل في كتابه: “هل كان الأمر يستحق ذلك؟”.

رواية مافيا قاذفات القنابل – مالكولم غلادويل

ربما كانت الأمور ستأخذ منحى مختلفاً لو احتفظ سلف ليماي، الجنرال هايوود هانسيل، بمنصبه. لقد آمن هانسيل في خطة القصف الدقيق، ولكن انتصار ليماي في صراعهما على القيادة في أدغال غوام، أدى إلى أحلك ليالي الحرب العالمية الثانية. إن مافيا قاذفات القنابل قصة مثيرة عن الإصرار والابتكار وتكاليف الحرب التي لا تحصى.

أنهيت الليلة هذا الكتاب الممتع و الصادر من الدار العربية للعلوم .. هو ترجمة لكتاب من تأليف المؤرخ مالكوم غلادويل و يتحدث عن القوات الجوية الأمريكية في مراحلها التأسيسية و صراع العقائد العسكرية الذي كان دائرا بين روادها الأوائل و الذي تصاعد و وصل ذروته في سنوات الحرب العالمية الثانية الأخيرة .. ينقل لنا قصة جنرالين أحدهم كان مؤمنا بضرورة تجنب القصف الوحشي للمدنيين و تجنب حرق المدن و الاستهداف فقط للاهداف العسكرية الحيوية بهدف انهاء الحرب مبكرا و جعلها أكثر رحمه و انسانية ..

بينما على النقيض من ذلك كان الجنرال ليوماي الذي رأى أن إنهاء الحرب بأي طريقة و بأسرع وقت ممكن يجب ان يكون الهدف و ذلك بإلقاء النابالم الحارق و القنابل الذرية على المدنيين إن لزم الأمر لذلك .. منعت التكنولوجية غير المتقدمه وقتها تنفيذ المخطط الرحيم في استخدام التصويب الدقيق و انتصرت فكرة حرق الأرض و من عليها .. لكن أخلاقيا أنتصر الفكر الاستراتيجي الحربي بتطور التكنولوجيا و تعويض المواد الحارقة بقنابل يمكن قذفها بدقة ع الهدف. كتاب ممتع جدا و قيم و يعكس في ثناياه الوحشية الكامنة في النفس البشرية و كذلك الإرث الدموي لإنتصار الحلفاء و صعود الولايات المتحدة كقوى عظمى بعد الحرب العالمية الثانية. أعجبني الكتاب و الترجمة كثيرا

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مافيا قاذفات القنابل pdf – مالكولم غلادويل
تحميل رواية مافيا قاذفات القنابل pdf – مالكولم غلادويل

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى